فرحة عارمة بشوارع طنجة بعد فوز فارس البوغاز بدرع البطولة / فيديو


طنجة نيوز
ليلة بيضاء ومظاهرات فرح حاشدة عاشتها مدينة البوغاز بعد فوز اتحاد طنجة لأول مرة في تاريخه بلقب البطولة الاحترافية، اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول لكرة القدم، إثر تفوقه في “كلاسيكو” الشمال على غريمه المغرب التطواني.
بالكاد أعلن حكم المباراة عن صافرة النهاية، حتى اجتاحت جماهير اتحاد طنجة أهم شوارع وساحات مدينة البوغاز، حاملة الأعلام الزرقاء والبيضاء ومدثرة بقمصان اتحاد طنجة، ومرددة الهتافات التشجيعية التي دأب صداها يزلزل مدرجات الملاعب، حيثما حط فارس البوغاز الرحال في رحلة بحثه عن أول تتويج له منذ تأسيسه.



ولم تفتأ الجماهير التي غصت بها جنبات شارع محمد الخامس ومحج محمد السادس وساحة الأمم، إلى ساعات الصباح الأولى، عن ترديد شعارات من قبيل “كامبيونيس – كامبيونيس” (أبطال – أبطال) و”طنجاوي راسي عالي”، وغيرها من أغاني الالترات التي تبث الحماس في اللاعبين.

بلسان كل الطنجاويين، قال رئيس مجلس جماعة طنجة، البشير العبدلاوي، إن إحراز لقب البطولة الاحترافية “نصر كبير لطنجة ولكل سكانها، وهي تباشير تحقق برنامج طنجة الكبرى، إنه يوم تاريخي يتوج مجهودا استثنائيا طيلة الموسم الكروي”، معتبرا أننا “انتظرنا هذه اللحظة منذ زمن، خاصة الجمهور الرائع الذي رافق الفريق على مدى سنوات”.

من جانبه، أكد مدرب اتحاد طنجة، إدريس المرابط، على دور الجمهور المحوري في هذا التتويج، مبرزا أن “الجمهور الذي ساندنا من أول مباراة إلى آخر واحدة يستحق هذا اللقب، ونحن نقدمه هدية للجماهير التي كانت متعطشة لهذا التتويج”.

وأثنت الجماهير المنتشية بالفوز باللقب الأول، ومن بينهم شباب ورجال ونساء وأطفال في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، على مدرب الفريق وابن الدار، إدريس المرابط، الذي انتشل الفريق من سلسلة الهزائم المخيبة مع بداية البطولة، ليقوده بثبات نحو قمة المجد الكروي بالمغرب، بمعية مجموعة من اللاعبين الشباب الذين آمنوا بقدراتهم ومهاراتهم.

في هذا الصدد، أعرب نجم الفريق، أحمد حمودان، عن شكره لجمهور طنجة عن الدعم المتواصل حتى خلال فترات النتائج المخيبة، متابعا “لقد عقدت العزم منذ التحاقي باتحاد طنجة على إهداء اللقب إلى الجماهير، ولم يخب ظني. بالعمل والجدية وصلنا إلى هذه النتيجة التي حققناها بفضل الروح القتالية لكل اللاعبين”.

من جانبه، قال رئيس نادي اتحاد طنجة، عبد الحميد أبرشان، أن “فرحة اليوم كبيرة ولا يمكن تصورها، فرحة تعم كل المدينة والجهة، وهي فرحة جاءت بفضل المساندة الدائمة للجماهير التي حرصت على مرافقة اتحاد طنجة في كل مبارياته، جماهير لم تفقد الأمل بالرغم من استقبال شباكنا لهدف في بداية المباراة، لكن استمرار تشجيعها مكننا من العودة في النتيجة والفوز بالبطولة”.

وأضاف أن الفضل في التتويج يعود أيضا إلى التجهيزات والبنايات التحتية الرياضية التي تم بناؤها ضمن مشروع القرية الرياضية، والذي جاء بفضل العناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بطنجة، معتبرا أن هذه المشاريع جعلت طنجة تتوفر على “بنيات تحتية رياضية بمواصفات عالمية”.

بهذا اللقب، يكون اتحاد طنجة قد حجز لنفسه مكانا بين الأندية الكبرى بالمغرب، وروى تعطش الجماهير إلى لقب وطني يزين خزانة النادي، في انتظار المنافسة على لقب قاري يدفع بفارس البوغاز لولوج العالمية من بابها الواسع.


نشر يوم: 2018/05/13 على الساعة 12:09 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


اهتمامات الصحف الالكترونية

حقوق النشر محفوظة 2007 - 2018 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.