طنجة ولوهافر الفرنسية تتفقان على تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون


طنجة نيوز
اتفق عمدة مدينة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، مع نظيره عمدة لوهافر (شمال فرنسا)، لوك لومونيي، اليوم الاثنين بطنجة، على تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة.

ويقوم عمدة لوهافر بزيارة لمدينة طنجة على رأس وفد هام لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، بين المدينتين الساحليتين اللتين تتوفران على أرضيتين مينائيتين كبيرتين.

وأضاف المصدر نفسه أن الجانبين أجريا مباحثات تناولت مواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة سبل أجرأة التعاون في قطاعات من قبيل الشباب والرياضة والثقافة وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال التدبير المفوض لبعض القطاعات (النظافة والنقل).


وأبرز البلاغ أن لوك لومونيي أعرب، بهذه المناسبة، عن سعادته بهذا اللقاء، مجددا التأكيد على الرغبة المتبادلة لاستثمار كل الفرص المتاحة ضمن اتفاقية الشراكة والتعاون الثنائية.

من جانبه، نوه البشير العبدلاوي بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط المغرب و فرنسا، والآفاق الواعدة التي تفتحها “الشراكة الاستراتيجية” بين المدينتين، مبرزا التنمية التي تعرفها مدينة طنجة على جميع الأصعدة، وكذا الإمكانيات والمؤهلات التي تزخر بها و فرص التعاون السانحة.


يذكر أن المدينتين وقعتا على اتفاقية شراكة في أكتوبر 2016 من أجل التقريب بين المدينتين الساحليتين، وإرساء أسس التعاون بين الجانبين، خاصة في الميادين الاقتصادية والصناعية والتعليم العالي والخدمات اللوجستية والتنمية الحضرية.


نشر يوم: 2018/03/19 على الساعة 16:51 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات



Version Française


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


إعلانات


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




حقوق النشر محفوظة 2007 - 2018 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.