طنجة: مهنيو النقل الوطني والدولي يواصلون مشاوراتهم حول البرنامج التعاقدي


طنجة نيوز
انعقد صباح السبت الماضي بطنجة لقاء موسع جمع مهنيي النقل الوطني والدولي في إطار المشاورات التي تقوم بها الجامعة الديمقراطية للنقل الوطني والدولي حول البرنامج التعاقدي الذي حددته وزارة بوليف والذي استنكر له مختلف الهيئات النقابية والجمعوية المهتمة بالنقل الطرقي.
هذا اللقاء الذي حضره عدة تمثليات للهيئات النقابية المعنية من مختلف مدن المملكة من الوسط والجنوب والشمال والشرق، ناقش فيه المشاركون أرضية البرنامج المسطر تكميلا للقاء الدار البيضاء المنعقد بتاريخ 24 أكتوبر الماضي.

وتميز اللقاء الذي مر في جو من الديمقراطية والحوار النزيه، بتقديم وجهات نظر ومقترحات المشاركين الذين قاموا باختيار 8 أعضاء تمثل الجمعيات المهنية والنقابية من 12 جهة ، قصد العمل على إيجاد صيغة نهائية لمجموعة من البنود والمقترحات التي من شأنها أن تدرج ضمن البرنامج التعاقدي من خلال تقديمها أمام الخبراء المعنيين في مجال النقل والطرق قبل تقديمها إلى الوزارة المعنية للنظر فيها بكل جدية.


واعتبر المهنيون في ختام هذا اللقاء التواصلي الذي توج بمأدبة غذاء نظمت على شرف الضيوف المهنيين أن الإجتماع عرف نجاحا كبيرا من خلال المداخلات القيمة التي شارك بها المهنيون ، مما يدل على تشبت المهنيين بأرضية النقاش البناءة دفاعا عن حقوقهم المشروعة للنهوض بمستقبل هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر شريانا للإقتصاد الوطني.

خاصة وأن السلطات العمومية تقصي الممثلين القانونيين عن القطاع في عملية عقود البرامج " حيث اعتبر المتدخلون أن اللقاء المذكور "سيمكن من الخروج بتوصيات تهدف إلى خلق هيئات تتمتع بشرعية الدفاع عن مهنيي النقل" في الوقت الذي يشمل هذا الوضع عائقا أساسيا أمام القيام الفعلي بعملية النهوض بهذا القطاع لعدة أسباب.


نشر يوم: 2017/10/09 على الساعة 19:24 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات


Version Française


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


إعلانات


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




مباشرة من شاطئ طنجة


شريط الأخبار

يمكنك نقل أخر الأخبار من مجلة طنجة نيوز، إلى موقعك عبر شريط الأخبار يكفي وضع كود HTML في مكان الذي تريد أن يضهر فيه


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2017 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.