المركب المينائي طنجة المتوسط رفع تنافسية الاقتصاد المغربي (فؤاد البريني)


طنجة نيوز
أكد رئيس مجلس الرقابة للوكالة الخاصة طنجة المتوسط، فؤاد البريني، أمس الخميس، أن المركب المينائي طنجة المتوسط، الذي يحتفل بالذكرى العاشرة لافتتاحه، أثر بشكل إيجابي على الاقتصاد المغربي ورفع من تنافسيته على الصعيد الدولي.
وقال البريني، خلال افتتاح الدورة الثالثة من “أيام اللوجستيك بطنجة”، إن “المركب المينائي طنجة المتوسط، الذي دخل حيز الخدمة عام 2007، أثر بشكل إيجابي على الاقتصاد المغربي وعزز تنافسيته الدولية.

وشدد على أن هذه الأرضية المينائية الكبيرة، التي تم إنجازها بفضل كفاءات مغربية، تشكل اليوم “قصة نجاح” يتعين الحفاظ عليها وضمان استمرارها والرقي بها أكثر إلى مستوى دولي.

وفي معرض حديثه عن هذا اللقاء المنظم بالمركب المينائي تحت شعار “سلسلة التوريد في العهد الرقمي”، أبرز البريني أن هذا اللقاء العلمي، الذي يلتئم خلاله مجموعة من الخبراء الوطنيين والدوليين، يهدف إلى المساهمة في مواكبة المقاولات المغربية والفاعلين الاقتصاديين في مجال اللوجستيك، لاعتماد التقنيات الرقمية وتقاسم التجارب الدولية والممارسات الجيدة في المجال، لفهم تعقيدات عالم الغد وتعزيز تنافسية المقاولة المغربية وإنتاجها وقدرتها على التصدير والتحكم في سلسلة القيمة.

في هذا الصدد، اعتبر البريني أن الرقمنة ستحدث قطيعة تامة على مستوى قطاع اللوجستيك، الذي ما زال يسجل تأخرا مقارنة مع قطاعات أخرى على مستوى اعتماد التكنولوجيا، لافتا إلى أن هذه الدورة ستبرز هذه التكنولوجيات، خاصة تقنيات تخزين وتحويل البيانات، التي من شأنها أن تحدث ثورة في قطاع اللوجستيك على العموم، والنقل على الخصوص.

وأضاف البريني أنه “بعيدا عن الشباك الوحيد بطنجة المتوسط المفتوح في وجه كل الفاعلين، نعمل على اعتماد الرقمنة الكاملة من خلال مشروع ‘إكسبورت أكسيس’، عبر تعبئة كل الأدوات الضرورية”، لافتا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى المساهمة في التقدم التكنولوجي بالمغرب وانتعاش الاقتصاد الوطني.


نشر يوم: 2017/10/06 على الساعة 10:42 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات


Version Française


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


إعلانات


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




مباشرة من شاطئ طنجة


شريط الأخبار

يمكنك نقل أخر الأخبار من مجلة طنجة نيوز، إلى موقعك عبر شريط الأخبار يكفي وضع كود HTML في مكان الذي تريد أن يضهر فيه


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2017 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.