طنجة: مهنيو النقل الدولي والوطني يرفضون بالإجماع البرنامج التعاقدي المقترح من طرف وزارة النقل


طنجة نيوز
بدعوة من الجامعة الديمقراطية للنقل الوطني والدولي والجمعية المغربية للنقل الدولي واللوجستيك والجمعية المغربية للنقل الدولي عبر القارات، نظم مساء أمس الإثنين، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بولاية طنجة، يوما دراسيا حول البرنامج التعاقدي المقترح من طرف وزارة النقل.
اللقاء الذي حضره مهنيو النقل الدولي والوطني رفضوا بالإجماع مشروع هذا البرنامج المقترح من طرف كتابة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك التي قدمت برنامجه المسطر دون إستشارة المهنيين ومشاركتهم في تنفيذ بنوده الذي يتتضمن مواصلة إعادة هيكلة النقل الطرقي للبضائع وتحسين تنافسية مقاولات النقل الطرقي وإطارها القانوني وبلورة برنامج التكوين المهني والسلامة الطرقية والبيئية وإحداث المرصد الوطني للنقل الطرقي.


وبعد التداول من طرف المشاركين في اللقاء في التدابير المقررة وكيفية إنجازها، أجمعت المداخلات الصادرة عن المهنيين على نقيصة جوهرية وصمت البرنامج، الذي تقدمت به الوزارة كبرنامج متكامل نهائي الصيغة، حيث تساءل المهنيون مما إستمدت طبيعته التعاقدية ، ولما تسجل مشاركة الهيئات التمثيلية في صياغة مضمونه.

كما أثار المهنيون الذين شاركوا من مختلف جهات المملكة عدم تضمن البرنامج لعدد من الإتفاقات التي ثم التعاقد بشأنها خلال سلسلة من اللقاءات مع الوزارات ومصالحها المعنية والتي ينبغي أن يكرسها البرنامج كمكتسبات محصلة.

المشاركون في هذا اللقاء عبروا عن استيائهم على الصيغة المبهمة والمفتوحة على كل التأويلات لبعض البنود وعلى إستعجالية إسناد مهمة الإنجاز لهيئات يجمع المهنيون على عدم صلتهم بها.

وأجمع المهنيون في ختام اللقاء على صياغة برنامج بديل عن الذي ثم عرضه ليراعي النقاط الإيجابية ويكرس ما ثم الإتفاق بشأنه مع المصالح الإدارية سابقا، وتقديمه في لقاءات لاحقة لعرضه على المهنيين كمشروع يتداولون فيه لتعميق مشاركتهم في بلورته وضمان انخراطهم التطوعي في تنفيذ مقتضياته .


نشر يوم: 2017/09/12 على الساعة 13:49 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات


Version Française


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


إعلانات


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




مباشرة من شاطئ طنجة


شريط الأخبار

يمكنك نقل أخر الأخبار من مجلة طنجة نيوز، إلى موقعك عبر شريط الأخبار يكفي وضع كود HTML في مكان الذي تريد أن يضهر فيه


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2017 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.