استفادة أزيد من 14 ألف تلميذ من المبادرة الملكية “مليون محفظة” بإقليم الفحص أنجرة / صور


طنجة نيوز - صور بعدسة عبدالمالك العاقل
استفاد 14 ألف و 787 تلميذا وتلميذة بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم الفحص أنجرة من المبادرة الملكية “مليون محفظة”.

وبهذه المناسبة ، أشرف عامل إقليم الفحص أنجرة "عبدالخالق المرزوقي" صباح يوم السبت 9 شتنبر 2017 ، على توزيع مبادرة مليون محفظة بمجموعة مدارس " النوينويش " بجماعة البحراويين بإقليم الفحص أنجرة بطنجة ، رفقة رئيس المجلس الإقليمي "محمد المسياح " ورئيس جماعة البحراويين " إدريس الساور " ورئيس فيدرالية جمعيات الأباء بالإقليم " المختار اللغميش " إلى جانب رؤساء الجماعات القروية التابعة للإقليم والمنتخبون .


وأشارت معطيات المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالفحص أنجرة، أن المستفيدين من المبادرة بالإقليم يتوزعون على 11 ألف و 156 تلميذا بالتعليم الابتدائي، و 3631 مستفيدا بالتعليم الثانوي الإعدادي..

وبلغ عدد المسجلين بمختلف المستويات الدراسية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم ما مجموعه 15 ألف و 660 تلميذا وتلميذة، من بينهم 10884 تلميذا بالابتدائي، و3620 بالثانوي الإعدادي، و 1156 بالثانوي التأهيلي.


كما بلغ عدد المسجلين الجدد بالقسم الأول ابتدائي 1376 تلميذا وتلميذة، فيما سهرت المديرية الإقليمية على تحديد سقف 30 تلميذا كحد أقصى بأقسام الأولى ابتدائي.

وأضاف المصدر نفسه أن هيئة التدريس التي ستشرف على تعليم التلاميذ بالإقليم تتكون من 527 أستاذا بالابتدائي، و 143 أستاذا بالثانوي الإعدادي، و151 أستاذا بالثانوي التاهيلي، موزعين على حوالي 37 مؤسسة تعليمية.


وتميز العرض التربوي بالمديرية الإقليمية بالفحص أنجرة خلال الموسم الدراسي الجاري بإحداث شعب جديدة، من بينها على الخصوص إحداث المسالك الدولية بالثانوي الإعدادي والباكالوريا، والجذع الخدماتي، تخصص لوجستيك، من أجل مواكبة سوق الشغل بالإقليم الذي يحتضن ميناء طنجة المتوسط.

كما تم توسيع العرض المدرسي في شعب العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية والكهربائية، ومسالك العلوم الاقتصادية والعلوم الرياضية "أ" .




نشر يوم: 2017/09/10 على الساعة 00:00 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات


Version Française


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


إعلانات


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




مباشرة من شاطئ طنجة


شريط الأخبار

يمكنك نقل أخر الأخبار من مجلة طنجة نيوز، إلى موقعك عبر شريط الأخبار يكفي وضع كود HTML في مكان الذي تريد أن يضهر فيه


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2017 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.