الكشاف المغربي ببرنامجه التنشيطي والتحسيسي في رحاب شاطئ واد اليان


طنجة نيوز
شهد شاطئ واد اليان خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و5 غشت 2017، برنامجا للتنشيط والتحسيس بمخاطر التغيرات المناخية لفائدة مصطافي شاطئ واد اليان، تحت شعار "التنشيط الصيفي، تحسيس وتربية على المواطنة" المنظم من طرف منظمة الكشاف المغربي فرع طنجة مغوغة بشراكة مع المديرية اﻹقليمية لوزارة الشباب والرياضة الفحص أنجرة وبتنسيق وتعاون مع جمعية الواد المتوسطي للتربية والتنمية والبيئية.
وقد تميز البرنامج بفقراته العديدة والمتعددة التي تجمع بين المتعة واﻹستفادة والتي لقيت إستحسانا كبيرا من طرف اﻷطفال واﻷباء، نذكر منها المعرض البيئي للتحسيس بمخاطر التغيرات المناخية والكرميس البيئي الذي يشمل مجموعة من محطات اللعب التربوية كصيد اﻹيجابيات, تحطيم السلبيات, رمي الحلقة, قانون المناخ, حالة الطقس ببلادي, سلة المهملات وتمرير القطعة النحاسية، والتي تمرر رسائل المحافظة على البيئة وتشير إلى مخاطر التغيرات المناخية كذوبان القمم الجليدية وفقدان التنوع البيولوجي وتخفيض اﻹنتاج الزراعي ونذرة المياه وارتفاع مستوى البحر... إضافة إلى ورشة الرسم والتلوين وألعاب الهواء الطلق وألعاب سباق الموانع وإذاعة الشاطئ ; الفضاء المفتوح لإكتشاف المواهب والتعرف على ارتسامات الأطفال.

وتجدر الإشارة على توافد أفراد وقادة فرع طنجة السواني (المستفيدون من المخيم الصيفي بمنطقة واد اليان) واللذان ساهما بشكل كبير في النجاح الباهر الذي عرفته فقرات البرنامج.

وقد شهد اليوم الأخير حضور المدير اﻹقليمي لوزارة الشباب والرياضة بإقليم الفحص أنجرة فؤاد أسعود والذي قام بجولة في رحاب قرية منظمة الكشاف المغربي رفقة المندوب اﻹقليمي لمنظمة الكشاف المغربي القائد سعيد بن شعيب ومندوب فرع طنجة مغوغة لمنظمة الكشاف المغربي القائد خالد اغبالووالقائدة نسرين بن شعيب مندوبة فرع طنجة السواني وايوسف اللغميش رئيس جمعية الواد المتوسطي, وفي الآخير آلقى فؤاد أسعود كلمة رسمية بالمناسبة هنأ فيها فريق عمل منظمة الكشاف المغربي فرع طنجة مغوغة على المجهودات التي قاموا بها, معبرا فيها عن فرحه وسروره بالنجاح الذي عرفه البرنامج وعن رغبته في مواصلة التنسيق والتعاون مع منظمة الكشاف المغربي في آفق الموسم المقبل. وتمت بالمناسبة تبادل شواهد الشكر والتقدير بين منظمة الكشاف المغربي والمديرية اﻹقليمية لوزارة الشباب والرياضة إقليم الفحص أنجرة.








نشر يوم: 2017/08/09 على الساعة 12:47 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات


Version Française


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


إعلانات


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




مباشرة من شاطئ طنجة


شريط الأخبار

يمكنك نقل أخر الأخبار من مجلة طنجة نيوز، إلى موقعك عبر شريط الأخبار يكفي وضع كود HTML في مكان الذي تريد أن يضهر فيه


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2017 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.