تحسين تدريس اللغة الفرنسية محور لقاء بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة


طنجة نيوز
شهد مقر الأكاديمية اليوم الثلاثاء، تنظيم اللقاء الجهوي حول خطة تجريب مشروع"Agir autrement pour améliorer l’enseignement / apprentissage du francais" حضره إلى جانب السيدات والسادة المفتشين والأستاذات والأساتذة المعنيين بعض رؤساء المصالح بالأكاديمية والمفتشين الجهويين التخصصيين لكل من سلكي التعليم الابتدائي والثانوي، وقد تراس اشغاله ذ محمد الهمص رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية.
من جهته أكد ذ. محمد الهمص في كلمته الافتتاحية بالمناسبة على أن هذا اللقاء يندرج في إطار تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015/2030 لاسيما في ما يتعلق بالمشروع المندمج 7 المتعلق بتجديد النموذج البيداغوجي في شقه الخاص بتدبير تحسين تدريس اللغة الفرنسية.

وارتباطا بذات السياق اعتبر هذا اللقاء ثمرة المجهود الكبير الذي بذله فريق الأكاديمية المكون خصوصا من مفتشين تربويين وأساتذة مكونين بالمركز الجهوي لمهن التربية وأساتذة وأطر إدارية منذ شهر أبريل من السنة الفارطة، مذكرا أن الإصلاح يجب أن ينعكس على مستوى التلميذ ويتمحور عليه.


وقد تميز هذا اللقاء، الذي تم فيه تزويد السيدات والسادة الأساتذة والأستاذات المعنيين بتجريب المشروع بالعدة التعليمية التي أعدها الفريق الجهوي السابق الذكر، الاشتغال في ثلاث ورشات واحدة بالنسبة لكل تعليمي، تروم مجتمعة الاتفاق على الوحدة المراد تجربتها وإعداد شبكة لتتبع التجريب، قبل تقديم ذ. محمد بوطويل مفتش منسق جهوي تخصصي للتعليم الابتدائي لعرض أول حول مشروع تحسين تدريس اللغة الفرنسية بالمستويين الخامس والسادس ابتدائي، وعرض ثان قدمه ذ. نورالدين الحداد مفتش منسق جهوي تخصصي للتعليم الثانوي حول مشروع تحسين اللغة الفرنسية بالسلك الثانوي.


نشر يوم: 2017/02/15 على الساعة 00:09 - عدد التعليقات







يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلانات


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


شريط الأخبار

يمكنك نقل أخر الأخبار من مجلة طنجة نيوز، إلى موقعك عبر شريط الأخبار يكفي وضع كود HTML في مكان الذي تريد أن يضهر فيه


إعلانات


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




مباشرة من شاطئ طنجة


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2017 © طنجة نيوز
مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.