مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007

طنجة: تويزا تنظم حفل موسيقي وشعري بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2967


طنجة نيوز
نظمت “جمعية تويزا” بطنجة، أمس الخميس، حفلا موسيقيا وشعريا متنوعا بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2967.

وشارك في الحفل الموسيقي والشعري، الشاعر التونسي، أنيس شوشان، الذي قدم قصائد شعرية متنوعة تدعو إلى السلام والتسامح والعيش المشترك وجعل الحوار الآلية المثلى لتدبير الاجتهادات والاختلافات المرجعية، بالإضافة إلى الشاعر عبدالله المنشوري، ومجموعة أكراف من الحسيمة، والفنانة سيليا زياني، التي قدمت أغاني تراثية من الريف، وفرقة أحواش سوس لمجموعة أبراز من طنجة.


وبحضور فعاليات أمازيغية تنتمي إلى عالم الثقافة والفن والإعلام، قالت اللجنة المنظمة، إن هذه التظاهرة بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2967 "إيض ن ناير" الذي يصادف 13 يناير/ كانون الثاني من كل سنة، تروم المساهمة في تثمين والتعريف بالثقافة الأمازيغية باعتبارها مكونا أساسيا من مكونات الهوية الثقافية المغربية، وتكريس تقاليد الاحتفاء الثقافي بالسنة الأمازيغية، لافتة إلى أن الاحتفال بحلول السنة الأمازيغية الذي يعد تقليدا راسخا في الثقافة المغربية يقترن بعدة طقوس تختلف باختلاف العادات والتقاليد الخاصة بكل منطقة.


ويندرج الاحتفاء بالسنة الأمازيغية في إطار تثمين العادات والتقاليد الأمازيغية الضاربة جذورها في التاريخ، ورد الاعتبار لجزء مهم من الهوية الثقافية المغربية المتسمة بتعددها وتنوعها.


وبالموازاة مع اللقاء المخلد لرأس السنة الأمازيغية، تم تنظيم معرض ضم أروقة الكتاب الأمازيغي، وفن السيراميك للفنان محمد الطرهوشي، ولوحات تشكيلية وفن الحدادة للفنان مصطفى معروفي، والحلي الأمازيغية للفنانة بثينة أظريف، وخزف الريف التقليدي، وتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية الأمازيغية الخاصة برأس السنة الأمازيغية.


















نشر يوم: 2017/01/14 على الساعة 00:07 - عدد التعليقات





loading...



يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلان


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




مباشرة من شاطئ طنجة


شريط الأخبار

يمكنك نقل أخر الأخبار من مجلة طنجة نيوز، إلى موقعك عبر شريط الأخبار يكفي وضع كود HTML في مكان الذي تريد أن يضهر فيه


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2017 © طنجة نيوز
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.