مجلة طنجة نيوز.. أول موقع إخباري بطنجة تأسس في يونيو 2007

مجموعة كهرباء فرنسا عازمة على تنمية نشاطها بالمغرب لمواكبة تحوله الطاقي وتنميته الاقتصادية


طنجة نيوز
أفاد بلاغ لمجموعة كهرباء فرنسا، أن المجموعة عازمة على تنمية نشاطها بهدف مواكبة التحول الطاقي والتنمية الاقتصادية للمغرب.
وأشاد الرئيس المدير العام للمجموعة، جون برنار ليفي، خلال زيارته الأخيرة للمغرب بمناسبة مرور 20 سنة على تواجدها بالمملكة، بالشراكات التاريخية التي تم إرساؤها مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ومع فاعلين كبار مغاربة آخرين عموميين وخواص بالمغرب، مشيرا إلى المشاريع الكبرى الجارية التي من شأنها أن تحول حضور المجموعة على نحو مستدام في البلد والمنطقة. ونقل البلاغ عن ليفي قوله إن “المغرب بلد استراتيجي بالنسبة لمجموعة كهرباء فرنسا، ترغب المجموعة في تنمية نشاطها به في الزمن وعلى أعلى مستوى”، مشيرا إلى أن أولويات السياسة الطاقية للمملكة تندرج في إطار الأهداف الاستراتيجية لتنمية المجموعة دوليا.

وأوضح البلاغ أن مجموعة كهرباء فرنسا ستضع خبرتها في مجال الطاقات المتجددة (الشمسية والريحية) والإنتاج الكهرمائي والنجاعة الطاقية في خدمة زبنائها وشركائها بالمغرب، مسجلا أن المجموعة ترغب في استخدام الخبرة التي راكمتها في مجال البنيات التحتية للغاز، وذلك للمساهمة في تطوير الغاز الطبيعي المسال بالمملكة.

وتعتبر مجموعة كهرباء فرنسا، الفاعل الرئيسي في التحول الطاقي، شركة طاقية مندمجة، تعمل في جميع المهن المرتبطة بالإنتاج والنقل والتوزيع والتجارة وبيع الطاقة وخدماتها. وطورت المجموعة، الرائدة في الطاقة منخفضة الكربون، مزيجا إنتاجيا متنوعا يرتكز على الطاقة النووية والطاقة المائية والطاقات البديلة المتجددة والحرارية. كما تشارك في التزويد بالطاقة والخدمات لنحو 37,6 مليون زبون، من بينهم 27,8 مليون بفرنسا.


نشر يوم: 2017/01/09 على الساعة 10:50 - عدد التعليقات





loading...



يرجى من قرائنا وزوارنا الأعزاء المحافظة على أسلوب رد وتعليق متحضرين، نرحب بكل الانتقادات البناءة أيا كانت قسوتها. السب والشتم والإهانة ليست أبدا هي الوسيلة المثلى لقول الآراء، لذا سيتم حذف أي تعليق من ذاك النوع.


إعلان


أخر الأخبار


خدمات طنجة نيوز


طنجة نيوز


مرئيات طنجة نيوز


خصائص طنجة نيوز




مباشرة من شاطئ طنجة


شريط الأخبار

يمكنك نقل أخر الأخبار من مجلة طنجة نيوز، إلى موقعك عبر شريط الأخبار يكفي وضع كود HTML في مكان الذي تريد أن يضهر فيه


حقوق النشر محفوظة 2007 - 2017 © طنجة نيوز
طنجة نيوز.. مجلة إلكترونية متخصصة في نقل أخر الأخبار من طنجة والنواحي - تصدر عن: شركة طنجة نيوز . كوم للإعلام والإتصال.